رياضة

سداسية آرسنال تهديه التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

أردني – حسم آرسنال تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه لنس 6-0، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

وأحرز أهداف المدفعجية كاي هافيرتز في الدقيقة 13، وجابرييل جيسوس (21)، وبوكايو ساكا (23)، وجابرييل مارتينيلي (37)، ومارتن أوديجارد (45+1)، وجورجينيو (88) من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد الجانرز إلى 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن آيندهوفن، ليضمن التأهل متصدرًا للمجموعة، فيما بقي رصيد لنس 5 نقاط في المركز الثالث، ليفقد فرصة التأهل، فيما تذيل إشبيلية الترتيب بنقطتين فقط.

وبدا آرسنال مصممًا على حسم المباراة مبكرًا، حيث تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، عندما حاول دفاع لنس قطع عرضية تومياسو، لتصل إلى جيسوس الذي مرره برأسه نحو المندفع هافيرتز فتابعها من مسافة قريبة في المرمى.

ولم ينتظر الجانرز طويلاً لإحراز الهدف الثاني، بعدما تمكن ساكا من تمرير الكرة بصعوبة داخل منطقة الجزاء إلى جيسوس، الذي راوغ مدافعًا قبل أن يسدد الكرة زاحفة بعيدًا عن متناول الحارس (21).

وسرعان ما أضاف ساكا الهدف الثالث لفريقه (23)، عندما ارتدت الكرة التي تصدى لها الحارس إثر تسديدة لمارتينيلي، إلى المرمى الخالي.

واستمر طوفان الأهداف (27)، عبر الهدف الرابع الذي أحرزه مارتينيلي بمجهود فردي وتسديدة قوية نحو القائم البعيد.

وكاد لنس يسجل هدفًا في الدقيقة 40، لكن تسديدة ميدينا القوية ارتدت من قائم مرمى حارس آرسنال دافيد رايا.

ودون قائد آرسنال مارتن أوديجارد، اسمه على لائحة مسجلي الأهداف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عندما قابل عرضية تومياسو بتسديدة “على الطاير” داخل الشباك.

ودخل جايكوب كيويور وبن وايت إلى تشكيل آرسنال عوضًا تومياسو وزينتشينكو، لكن بداية الشوط الثاني جاءت عقيمة، بعدما استسلم فريق الفرنسي لفارق النتيجة الضخم.

وعمد ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، إلى إراحة نجمه ساكا، ليشرك مكانه الإنجليزي ريس نيلسون في الدقيقة 66، وبعدها بلحظات، شق هافيرتز طريقه بمهارة في الجناح الأيسر، قبل أن يمرر إلى أوديجارد الذي أطلق تسديدة أرضية تصدى لها الحارس على دفعتين.

وذهبت تسديدة أوديجارد الطائشة نحو المدرجات في الدقيقة 72، وتابع وايت عرضية أوديجارد برأسية علت المرمى (82).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال، بعد ضربة بالمرفق موجهة إلى مارتينيلي، ونفذ البديل جورجينيو الركلة بنجاح في الدقيقة 88.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى