عربي ودوليفرعي

شهداء وعدد من المفقودين بقصف إسرائيلي لمنزل في مخيم المغازي

12 شهيدا في قصف للاحتلال الإسرائيلي عند دوار الكويت في مدينة غزة

أردني – استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 3 فلسطينيين على الأقل وفقدان عدد آخر، ووقوع عدة إصابات بعد قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل وسط مخيم المغازي في قطاع غزة.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي عددا من الغارات على المناطق الجنوبية في دير البلح وسط قطاع غزة.

وعاودت آليات الاحتلال التوغل في منطقة المطاحن والبركة وأطراف مواصي القرارة الساحلية بخان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق نار من الزوارق الحربية.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها، ونيران الأسلحة الرشاشة تجاه عشرات الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مما أدى لاستشهاد 12 فلسطينيا وإصابة 30 آخرين على الأقل.

وذكر الشهود أن الشهداء والجرحى لم تتمكن الطواقم الطبية والفلسطينيون من نقلهم بشكل كامل، وأن هناك أشخاصا ما زالوا مستلقين على الأرض.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن شهيدا وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى، إثر استهداف للاحتلال قرب جسر وادي غزة في شارع صلاح الدين وسط القطاع.

وشن طيران الاحتلال الحربي غارات استهدفت مخيم المغازي، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال شارعي السكة وصلاح الدين شرق جباليا، وبيت حانون شمال قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32705، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 75190 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 82 شهيدا، و98 مصابا، خلال ال 24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى