عربي ودوليفرعي

غزة: أكثر من 3,500 طفل دون سن الخامسة معرضون لخطر الموت

أردني – قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إن أكثر من 3,500 طفل دون الخامسة معرضون للموت بسبب سياسات الاحتلال لتجويع الأطفال.

وأضاف في بيان له الاثنين، أن ذلك يأتي بسبب اتباع الاحتلال “الإسرائيلي” لسياسات تجويع الأطفال، ونقص الحليب والغذاء، وانعدام المكملات الغذائية، وحرمانهم من التطعيمات، ومنع إدخال المساعدات الإنسانية للأسبوع الرابع على التوالي.

وبين أن الأطفال بغزة يحتاجون إلى معالجة جذرية للأزمات التي يعرضهم لها الاحتلال بشكل ممنهج.

وأوضح البيان، أن الأطفال في قطاع غزة يحتاجون إلى توفير الغذاء والرعاية الصحية والمكملات الغذائية والتطعيمات والأغذية المخصصة للأطفال، إضافة إلى أن فئة الأطفال -خصوصاً- بحاجة إلى رعاية نفسية متقدمة بالتزامن مع هول ما عايشوه، فالأطفال قتل منهم خلال حرب الإبادة الجماعية (15,438) طفلاً شهيداً، كما أصيب منهم عشرات الآلاف، وبات أكثر من (17,000) منهم يعيشون دون أحد والديهم أو كلاهما.

ودعا البيان، “المحكمة الجنائية الدولية وكل المحاكم الدولية الأخرى وكل القضاة الأحرار في العالم، إلى ملاحقة مجرمي الحرب “الإسرائيليين” والأمريكيان الذين يستهدفون الأطفال بشكل ممنهج ومقصود ويزجّون بهم في محرقة تاريخية لم يشهد لها العالم مثيلاً، كما ونطالبهم بتقديم هؤلاء المجرمين إلى محكمة عادلة كمجرمي حرب ومحاسبتهم على جرائمهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى