محليات

مؤسسة الغذاء تؤكد تقديمها سبل الدعم وتعزيز التعاون مع المصانع الغذائية

أردني – واصل المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات سلسلة جولاته الميدانية التفقدية على المصانع والمنشآت الغذائية بزيارة مصنع سكاكر وشوكولاته في مدينة مأدبا الصناعية.

‏‎‏‎واطلع مهيدات خلال الجولة على التقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج الشوكلاته وفق أعلى معايير الجودة، مشيدا بالمستوى المتميز للمصنع كواحد من المشاريع الريادية في محافظة مأدبا ومستوى الالتزام بممارسات التصنيع الجيد والاشتراطات الصحية خلال كل مراحل سلسلة الإنتاج، مما يسهم في توفير منتج وطني متميز في السوق المحلي وفي أسواق التصدير الخارجية.

‏‎وأكد على تقديم المؤسسة لجميع سبل الدعم الممكنة وتعزيز التعاون والشراكة الفاعلة مع المصانع الغذائية وتسريع الإجراءات أمامها وبما يسهم في توسيع خطوط إنتاجها وزيادة صادراتها وتوفير عدد أكبر من فرص العمل وجذب الاستثمار.

وأشار إلى أن الجولة جاءت ضمن الجولات الدورية التي تنفذها المؤسسة العامة للغذاء والدواء لمتابعة المنشآت الغذائية والوقوف على استيفائها للشروط الصحية من حيث المواد الأولية المستخدمة في تصنيع المنتج النهائي وظروف الحفظ والتخزين.

‏‎يذكر أن الجولة تأتي استمرارا للزيارات الدورية التي تنفذها المؤسسة للمنشآت الغذائية والدوائية في المملكة، وضمن خطة عملها الاستراتيجية لمتابعة عملية التصنيع المحلي، واستطلاع الاحتياجات والمقترحات، وأوجه الدعم الممكنة على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى