إقتصاد وإستثمار

منتدى أعمال أردني أوروبي حول الريادة والرقمنة الثلاثاء المقبل

أردني – تنطلق فعاليات منتدى الأعمال الأردني الأوروبي الأول بعنوان “الأردن الرقمي والأخضر: الريادة في مستقبل الأعمال”، الثلاثاء المقبل، بتنظيم من وزارة الاستثمار، وسفارة الاتحاد الأوروبي في المملكة، ومؤسسة ولي العهد، وجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية جيبا.

وقالت الجمعية في بيان لها، الأربعاء، إن المنتدى سيجمع نخبة من أصحاب الأعمال من دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء والأردن، بالإضافة إلى السلطات الحكومية، وصانعي السياسات، ورواد الأعمال المحليين، والمستثمرين الدوليين، ومنظمات دعم الأعمال، والمؤسسات المالية الدولية، والبعثات الدبلوماسية، لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة وفرص الشراكات مع الشركات القائمة.

وأشارت إلى أن المنتدى يعد استكمالا لجهودها في تعزيز التجارة والاستثمار بين الأردن والاتحاد الأوروبي، عبر إبراز الإمكانات الاقتصادية والفرص الاستثمارية في المملكة وقدرة المستثمرين في الأردن من الوصول إلى أبرز التجمعات الاستهلاكية في العالم، ولا سيما السوق الأوروبية.

وسيبحث المنتدى سبل تعزيز التعاون في المجال الاستثماري وإقامة المشروعات المشتركة والتعاون التجاري، وأهم الفرص الاستثمارية والتصديرية في القطاعات الاقتصادية الواعدة في المملكة.

وعلى هامش فعاليات المنتدى، ستعقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الأردنيين والأوروبيين بهدف إقامة مشروعات مشتركة، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري في العديد من المجالات، بما فيها الصناعات التحويلية، والتقنيات الحديثة في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين والتكنولوجيات الرقمية وقطاعي التواصل والاستثمار الرقمي وزيادة فرص وصول الصادرات الأردنية إلى أسواق الاتحاد الأوروبي وغيرها من القطاعات الواعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى