رياضة

هل تمنح قرعة دوري الأبطال برشلونة فرصة الانتقام؟

أردني – أنهى برشلونة عقدته في آخر موسمين بدوري أبطال أوروبا، وحسم تاهله للدور ثمن النهائي، متجنبًا الخروج المبكر من دور المجموعات.

الفريق الكتالوني تأهل لثمن النهائي لكن بطعم المرارة بعد الخسارة ضد أضعف فريق في مجموعته رويال أنتويرب البلجيكي بنتيجة (2-3).

ورغم هزيمة الجولة الأخيرة، أنهى برشلونة دور المجموعات في الصدارة برصيد 12 نقطة، بالتساوي مع الوصيف بورتو، لكن المواجهات المباشرة كانت في صالح البلوجرانا.

وينتظر برشلونة منافسه في ثمن النهائي، خلال القرعة المقرر إجراؤها غدًا الإثنين، علمًا بأنه سيتجنب مواجهة أي فريق إسباني، وكذلك بورتو وصيف مجموعته.

ومن المقرر أن يواجه البلوجرانا، أحد هذه الفرق: كوبنهاجن الدنماركي، آيندهوفن الهولندي، نابولي الإيطالي، إنتر ميلان الإيطالي، لاتسيو الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، ولايبزيج الألماني.

ثأر قديم

يدخل برشلونة ثمن نهائي دوري الأبطال وربما تمنحه القرعة فرصة الانتقام من فريقين، الأول هو باريس سان جيرمان.

بي إس جي أطاح ببرشلونة من ثمن نهائي موسم (2020-2021)، حيث حقق الانتصار في لقاء الذهاب داخل معقل البلوجرانا كامب نو بنتيجة (4-1)، ثم تعادل الفريقان في ملعب حديقة الأمراء (1-1).

أما الثأر الثاني، ضد إنتر ميلان، الذي كان سببا رئيسيا في عدم عبور برشلونة من دور المجموعات الموسم الماضي (2022-2023).

إنتر ميلان كان رفقة برشلونة في المجموعة الثالثة، وحسم النيراتزوري التأهل كوصيف خلف بايرن ميونخ برصيد 10 نقاط، بينما جمع البارسا 7 نقاط فقط.

النيراتزوري حقق الانتصار على برشلونة في لقاء الذهاب (1-0)، وتعادلا في لقاء الإياب بنتيجة (3-3)، وكانت المواجهة الثانية تحديدًا نقطة فاصلة في خروج البارسا من دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى