عربي ودولي

واشنطن.. احتجاج ضد إسرائيل وإدارة بايدن أمام البيت الأبيض

أردني – تظاهر مئات الأشخاص أمام البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، احتجاجا على الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتواطؤ الإدارة الأمريكية معها.

وتجمع أميركيون عرب ومسلمون وآخرون من خلفيات عرقية ودينية أخرى أمام البيت الأبيض مساء الثلاثاء، وعبروا عن انتقادهم لإسرائيل وإدارة بايدن.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة لإسرائيل ومناصرة لفلسطين، متهمين تل أبيب “بمواصلة جرائم الإبادة الجماعية في غزة”.

واتهم المتظاهرون إدارة الرئيس جو بايدن بـ “التواطؤ مع إسرائيل” من خلال لافتات رفعوها، وشددوا على ضرورة ألا ترسل الولايات المتحدة أسلحة إلى إسرائيل.

وردد المتظاهرون شعارات مثل “فلسطين حرة” و”أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة”، وأكدوا ضرورة محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأشار المنظمون إلى أنه سيتم تنظيم مظاهرات أكبر ضد إسرائيل في الأيام المقبلة، وطالبوا الإدارة الأمريكية بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 117 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى