محليات

ابو السمن يتفقد العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري

أردني – تفقد وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن اليوم سير الأعمال في مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في العاصمة عمان الذي انطلق العمل فيه يوم أمس الأول.

وشدد أبو السمن خلال جولة ميدانية على مواقع العمل، ضرورة التقيد بالبرنامج الزمني لأعمال المشروع ومراعاة أهمية الطريق وكثافة حركة السير عليه.

وقال إن الطريق مهم للقطاع الصناعي والتجاري والحرفي وهو من أهم الطرق داخل العاصمة حيث يربط جنوبها بشمالها كما يربطها بمحافظة الزرقاء، ويمر بالعديد من المنشآت الاقتصادية الحيوية.

يذكر أن طول المشروع يبلغ نحو 18 كم تبدأ من دوار الجمرك عمان وتنتهي عند تقاطع كلية الهندسة التكنولوجية “البوليتكنك”، فيما تبلغ كلفة المشروع 4.8 مليون دينار.

وتتضمن الأعمال في المشروع اعادة انشاء 11 كلم من الطريق، وتنفيذ خلطة اسفلتية سطحية جديدة بسماكة (7) سم للأجزاء الباقية منه، كما تتضمن الأعمال الربط مع الشوارع الفرعية وتأهيل كافة المداخل والمخارج على طول الطريق وحقن الشقوق بالمواد اللازمة وتأهيل جوانب الطريق، إضافة لأعمال تصريف مياه الامطار، وتعزيز الطريق بعناصر السلامة العامة، والاشارات التحذيرية، والعديد من الاعمال اللازمة وفق اعلى المعايير والمواصفات الهندسية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى