محليات

افتتاح معرض للتراث البدوي الأردني للفنانة زينة السعيد يوم الأحد المقبل – فيديو

أردني – تشهد عمان يوم الأحد المقبل، الموافق 7 تموز/ يوليو 2024، افتتاح معرض مميز وفريد من نوعه للفنانة المبدعة زينة السعيد للتراث البدوي في (Swefieh Village) بعمان، ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على جوانب الحياة البدوية التقليدية، وتعزيز الفهم والتقدير للثقافة البدوية الأصيلة.
وسيضم المعرض رسومات تجسد حياة البادية والشخصية البدوية من خلال الرموز التي تعكس منظور البدو للحياة كرحلة ينتقل فيها الفرد من مكان الى اخر ويتفاعل مع مفرداتها بحلوها ومرها لتجعل منه انسانا بسيطا في عيشه ولكن متناغم مع الحياة ليعطيها مفهوما اوسع من مفهومها المادي. وسيتم ايضا تسليط الضوء على ثقافة الدق أو الوشم الذي يزين أيدي ووجوه النساء البدويات.
وفي تصريح لها، قالت الفنانة زينة السعيد لمراسل (أردني): نحن فخورون بإقامة هذا المعرض الذي يحتفي بتراثنا البدوي الغني والمتنوع، إن التراث البدوي يشكل جزءاً مهماً من الهوية الثقافية الأردنية، ومن خلال هذا المعرض، نهدف إلى تعريف الأجيال الشابة بهذا التراث القيم والمحافظة عليه.
وسيشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى جمهور واسع من المهتمين بالتراث والثقافة البدوية.
نبذة عن الفنانة زينة السعيد:-
‎زينة السعيد، فنانة أردنية شركسية، ولدت عام 1978، تخرجت من جامعة إنتركونتيننتال الأمريكية في لندن.
‎استقرت في عمان عام 2010، واختارت مهنة فنية متأثرة بخلفيتها العائلية. ركزت زينة في البداية على الهندسة والخط في الرسم، ثم انتقلت إلى فن الكولاج (الفن الرقمي) في عام 2014.
‎وهي تدمج تقنيات الرسم التقليدية مع الفنون الرقمية، ويتميز عملها بصور سريالية وملونة تدمج عناصر ثقافية متنوعة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by TheBoxGallery (@thebox_gallery_)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى