محليات

“الأشغال” تعلن الفائزين بجائزة التصميم المتميز

أردني – أعلنت وزارة وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم السبت، أسماء الفائزين بمسابقة التصميم المتميز التي أطلقتها العام الماضي لتحفيز مهندسي الوزارة على الابتكار والإبداع.

وقال وزير الأشغال ماهر أبو السمن، خلال توزيع الجوائز بحضور مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات، إن المسابقة جاءت لتحفيز المهندسين وتشجيعهم على إطلاق إبداعاتهم وتحقيق التميز والتطوير المستمر في جوانب العمل المؤسسي وتشجيع الابتكار والإبداع.

وأضاف أن الوزارة تسعى لتكون هذه الجائزة سنوية لإتاحة المجال لكوادرها بالمشاركة الفعلية وعرض مهاراتهم وإبداعاتهم في مجال التصميم المعماري والهندسة المدنية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير مرافق عصرية تواكب التطور العمراني والهندسي العالمي.

وشارك بالمسابقة في نسختها الأولى التي انحصرت المشاركة فيها على مهندسي الوزارة 11 مهندسا ومهندسة قدم 6 منهم نماذج هندسية في محور المسابقة الأول وهو تصميم مبنى حضري لمبنى نادي موظفي وزارة الأشغال العامة والإسكان على مساحة 8 دونمات، وقد فاز بجائزة هذا المحور بالمركز الأول مناصفة المهندستان أسماء العبسي وشروق العطيوي، والثاني مناصفة المهندستان رانيا النسور، نور ابو عفيفة، والثالث مناصفة المهندستان ريما صالح، وخلود حمدان.

وفي المحور الثاني للجائزة وعنونها تصميم متميز لجسر مشاة وتتعلق بتقديم فكرة تصميمية لجسر مشاة تتواءم مع متطلبات السلامة المرورية والنسيج الحضري ويعطي مظهرا حضاريا يشجع المشاة ويجذبهم لاستخدامه فاز بالمركز الأول المهندس عبدالهادي الطنطاوي، ونالت المهندسة سهاد الطراونة المركز الثاني.

أما عن محمور تصميم تقاطع مروري والتي تطلبت تقديم فكرة تصميمية متميزة لتقاطع بيرين/ أم رمانة، فاز بالمركز الأول المهندس عمر السالم، ونال المهندس مصعب الذويب المركز الثاني، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب المهندس محمد على حنفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى