محليات

الجامعة الهاشمية تحصل على تقييم 5 نجوم بتصنيف “كيو إس”

أردني – حصلت الجامعة الهاشمية على أعلى شهادة تصنيف تمنحها مؤسسة الكيو إس، المعنية بتصنيف الجامعات العالمية وهي QS 5-Stars، إذ تمكنت من الحصول على تقييم 5 نجوم، تقديرا لجودة التعليم ونوعية البحث والمساهمة في تنمية المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور عوني اطرادات، أن هذا الإنجاز يعكس جهود الجامعة في تطوير برامجها الأكاديمية، وتعزيز بيئة البحث والابتكار والريادة داخل حرم الجامعة والتزامها بتحقيق الجودة في التعليم والبحث وتخريج الكفاءات النوعية.

وقال اطرادات “نحن ملتزمون بمواصلة مسيرتنا نحو التميز الأكاديمي والبحثي والإداري، وبما يتسق مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة أن تكون الجامعات رافعة من روافع البناء والتنمية وتعزيز قدرات شباب الوطن وتنافسهم محليا ودوليا وبناء اقتصاد الوطن المعرفي”.

من جانبه، بين عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي الدكتور محمود الصمادي، أن تصنيف الكيو أس وتقييم QS 5-Stars يعتمد على الدقة والتفصيل في تقييم الأداء المتميز للجامعات ومواصفاتها، مرتكزا على معايير تقييم مختلفة منها جودة التعليم، وتوظيف الخريجين، وبيئة التعليم داخل الحرم الجامعي، والتعليم الإلكتروني عن بُعد، ومراعاة التوجهات العالمية والتشبيك والتعاون الدولي، وقوة البرامج الأكاديمية والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى