رياضة

بالصور.. الزمالك يحسم القمة المصرية بفوز قاتل أمام الأهلي

أردني – حسم الزمالك لقاء القمة ضد ضيفه الأهلي بنتيجة 2-1 مساء اليوم الاثنين في المواجهة المؤجلة من الجولة العاشرة للدوري المصري الممتاز.

سجل للزمالك التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقتين 44 و86، وأحرز للأهلي أحمد عبد القادر في الدقيقة 73.

وثأر الزمالك من هزيمته في الشهر الماضي على يد الأهلي في نهائي كأس مصر، ورفع رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز إلى 21 نقطة، في المركز العاشر من 13 مباراة.

وتوقف رصيد الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر عند 21 نقطة في المركز التاسع من 11 مباراة.

بدأ اللقاء بمحاولة أهلاوية وكرة عرضية لم تجد المتابعة، ثم أرسل عبد الله السعيد لاعب الزمالك كرة طولية أخطأ الحارس مصطفى شوبير في إبعادها.

وانطلق أحمد زيزو لكنه سقط بعد التحام مع رامي ربيعة، ولم يحتسب الحكم إبراهيم نور الدين مخالفة.

وأبعد ربيعة كرة طولية للزمالك ومرر بالرأس إلى شوبير، قبل أن يدفع الزمالك باللاعب الأوغندي ترافيس موتيابا على حساب أحمد مصطفى “زيزو” المصاب بعد مرور 17 دقيقة.

وأبعد حارس الزمالك محمد عواد كرة عرضية أرسلها علي معلول، وأوقف مدافع الأحمر محمد عبد المنعم كرة طولية للفريق أرسلت خلف دفاع الأهلي.

ثم شتت ربيعة عرضية من عمر جابر، بينما وجه عبد الله السعيد تصويبة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 45 وجه ناصر ماهر تمريرة بينية متقنة إلى سيف الدين الجزيري، فانفرد الأخير بالحارس شوبير وسدد في جسمه، فارتدت الكرة له مجددا وأودعها الشباك، بينما أخفق رامي ربيعة في منعها من دخول المرمى.

أبعد دفاع الزمالك كرة طولية أهلاوية، قبل أن يوقف ربيعة انطلاقة من موتيابا مع نهاية الشوط ألأول بتقدم الفريق الأبيض 1-0.

أشرك الأهلي مع بداية الشوط الثاني الثلاثي وسام أبو علي ورضا سليم وعمرو السولية على حساب نيدفيد وموديست وطاهر.

كما غادر أحمد فتوح الظهير الأيسر للزمالك الملعب بسبب إصابة عضلية وحل مكانه مصطفى الزناري.

وجه السولية تصويبة فوق العارضة، ثم نال محمد عبد المنعم إنذارا للاعتداء دون كرة على الجزيري، وأبعد عواد حارس الزمالك تمريرة عرضية من رضا سليم.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الزمالك بعد سقوط سيف الدين الجزيري، ثم ألغاها بعد مراجعة تقنية الفيديو إذ تأكد من أسبقية رامي ربيعة مدافع الأهلي في لعب الكرة قبل الالتحام مع المهاجم التونسي.

وأبعد عمر جابر كرة عرضية أهلاوية بهدوء، وأمسك شوبير تمريرة بينية من السعيد إلى الجزيري.

لاحقا أشرك الزمالك الثنائي محمد شحاتة وسيد عبد الله (نيمار) بدلا من عبد الله السعيد وأحمد حمدي.

وأبعد دفاع الأهلي انطلاقة من سيد عبد الله، قبل أن يدفع الفريق الأحمر بالجناح أحمد عبد القادر بدلا من محمد هاني.

وبعد نزوله بدقائق قليلة سجل أحمد عبد القادر هدف التعادل في الدقيقة 74، بعدما استقبل تمريرة عرضية بتسديدة من لمسة واحدة سكنت شباك عواد، ليعيد “الأحمر” للمباراة بقوة.

وتحسن الأداء الهجومي للأهلي بشكل كبير بينما شارك سيف جعفر على حساب ناصر ماهر لتنشيط وسط ملعب الزمالك.

وأبعد عمر جابر كرة عرضية من علي معلول، قبل أن يسجل الزمالك هدف التقدم في الدقيقة 86 عن طريق سيف الدين الجزيري الذي استغل ارتباك دفاع الأهلي وإخفاقه في إبعاد الكرة من أمام مرمى شوبير، بعد عدة عرضيات بيضاء، وسدد في الشباك.

وشارك كهربا بالدقيقة 90 على حساب كوكا، ثم أبعد شوبير محاولة من سيد عبد الله، ثم أطلق دونجا تسديدة مرت بجوار القائم. ووجه سيد عبد الله تسديدة أخرى ذهبت سهلة في يد شوبير.

وأبعد دونجا كرة عرضية من رضا سليم، قبل أن يخفق موتيابا في استغلال زيادة عددية أمام دفاع الأهلي، وتجاهل التمرير لزملائه، ليسدد بعيدا عن المرمى، في اللحظات الأخيرة من الدقائق الإضافية الست التي احتسبها إبراهيم نور الدين، الذي أطلق صافرة النهاية لاحقا معلنا فوز الزمالك 2-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى