رياضة

بالصور: الهلال يضع يدا على لقب الدوري السعودي بريمونتادا الكلاسيكو

أردني – وضع الهلال يدًا على لقب الدوري السعودي للمحترفين لهذا الموسم، بعدما انتزع فوزًا مثيرًا أمام مضيفه الأهلي بنتيجة 2-1، بعدما كان متأخرًا في الكلاسيكو المؤجل من الجولة 28، الذي أقيم مساء الإثنين على ملعب “الجوهرة المشعة”.

تقدم فراس البريكان للأهلي في الدقيقة 30، لكن ألكسندر ميتروفيتش أدرك التعادل للهلال في الدقيقة 52، قبل أن يسجل مالكوم أوليفيرا الهدف الثاني في الدقيقة 89.

ورفع الزعيم رصيده إلى 86 نقطة ليعزز صدارته جدول الترتيب، متفوقًا بفارق 12 نقطة على النصر، صاحب المركز الثاني، قبل 4 جولات على نهاية الموسم.

وبات الهلال على بُعد نقطة وحيدة من حسم لقب الدوري السعودي، إذ يكفيه التعادل أمام الحزم يوم السبت المقبل للتتويج للمرة الرابعة في آخر 5 مواسم أو تعثر النصر أمام الأخدود يوم الخميس المقبل.

ومدد الفريق الأزرق سلسلة انتصاراته في الدوري بتحقيق الفوز رقم 23 على التوالي، وهو رقم قياسي غير مسبوق، كما حافظ على سجّله خاليًا من الخسارة بالمسابقة المحلية.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الأهلي عند 55 نقطة في المركز الثالث، ليشتعل الصراع على البطاقة الأخيرة المؤهلة لدوري النخبة الآسيوي الموسم المقبل، حيث يبتعد الفريق الأخضر عن التعاون والاتحاد بـ4 و5 نقاط على الترتيب.

Image

البريكان “يعزف” ألحانه

جاءت انطلاقة المباراة سريعة، وكاد مالكوم يفتتح التهديف بعد أقل من دقيقتين فقط على البداية، لكن تسديدته جاءت أعلى من العارضة.

أول خطورة من أصحاب الأرض جاءت في الدقيقة 12 عندما تسلم رياض محرز بينية على حدود منطقة الجزاء، وتوغل ليسدد قوية في الزاوية الضيقة لكن ردتها العارضة.

ارتدت الكرة سريعًا وأرسل سيرجي سافيتش بينية طولية وضعت ميشيل ديلجادو في وضعية انفراد صريح بالمرمى، لكن البرازيلي لعبها ضعيفة برعونة في أحضان إدوارد ميندي، ليواصل هوايته بإهدار الفرص السهلة في المباريات الأخيرة.

وبعد نصف ساعة على انطلاق المباراة، كسر البريكان، الملقب بـ”العازف”، صمود الهلال بهدف التقدم، بعدما تابع تسديدة سانت ألان ماكسيمان، التي ارتدت من ياسين بونو داخل منطقة الست ياردات.

سارع الهلال بالضغط على أصحاب الأرض بحثًا عن تعادل قبل نهاية الشوط الأول، وهدد ميتروفيتش المرمى بكرة رأسية علت العارضة.

ولامست تسديدة سافيتش شباك ميندي، لكن من الخارج، بعد أن اصطدمت بأقدام أحد مدافعي الأهلي.

وفي وقت يبحث الهلال عن هدف التعادل، كاد ماكسيمان يعزز تقدم الأهلي في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من انفراد بالمرمى لولا تألق بونو.

Image

رصاصة مالكوم

ومع بداية الشوط الثاني، كثّف الزعيم ضغطه لينجح في خطف التعادل من رأسية ميروفيتش بعد عرضية متقنة من مالكوم.

لم يقف الأهلي مكتوف الأيدي، وحاول مجاراة الهلال، إذ تسلم ماكسيمان كرة وأطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، كان لها بونو بالمرصاد.

وأهدر روبرتو فيرمينو فرصتين تهديفيتين في دقيقة واحدة (78)، إذ لم يتحلَ بدقة التصويب في كل مرة، علمًا بأن المهاجم البرازيلي لم يشكل خطورة تُذكر طوال المباراة.

واهتزت شباك ميندي من جديد قبل 9 دقائق على نهاية الوقت الأصلي برأسية من علي البليهي، لكن الحكم رفض احتساب الهدف بداعي التسلل.

وواصل ميشيل مسلسل إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، بعدما فشل في تحويل كرة عرضية من البديل ياسر الشهراني إلى داخل الشباك قبل 3 دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

لكن زميله ومواطنه مالكوم أنقذه بتسجيل هدف الفوز بعد دقيقة واحدة من مجهود فردي رائع، بعدما تلاعب بالدفاع وسدد في الشباك لحظة خروج الحارس السنغالي.

Image
Image

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى