رياضة

برسالة واضحة.. ماكرون يضغط على ريال مدريد بشأن مبابي

أردني – وجه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، رسالة ضغط على ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، فيما يتعلق بإمكانية مشاركة نجم الديوك، كيليان مبابي، في أولمبياد باريس.

فعند سؤال ماكرون عن إمكانية تمثيل مبابي منتخب فرنسا في الأولمبياد، المقرر هذا الصيف، أجاب خلال تصريحات لإذاعة “RMC Sport” الفرنسية: “سنبذل كل ما في وسعنا، ليكون لدينا فريق قادر على المنافسة.. ولدي ثقة في الأندية الفرنسية والأوروبية”.

وعما إذا كان يقصد بالأندية الأوروبية ريال مدريد ورئيسه بيريز، رد ضاحكًا: “بالضبط، عندما كنت أتحدث عن الأندية الأوروبية، هذا ما كنت أشير إليه”.

وتلقى ماكرون سؤالا: “هل تحدثت مع مبابي بخصوص هذا الأمر؟” فأجاب: “لم أتحدث معه عن هذا الأمر، لكني آمل أن يسمح ناديه بمشاركته”.

وواصل: “لدينا بطولة كأس أمم أوروبا قبل الأولمبياد، وهذه هي المشكلة.. وأعتقد أن الأندية يجب أن تساعدنا حتى نقدم عرضا رائعا، وهذا أحد مخاوفي.. أتمنى رؤية مبابي في أولمبياد باريس”.

وأفادت تقارير صحفية مؤخرًا، بأن ريال مدريد لن يسمح للاعبيه الدوليين الذين سيشاركون في اليورو وكوبا أمريكا، باللعب في الأولمبياد، لتفادي الإجهاد قبل انطلاق الموسم الجديد.

ويأتي هذا القرار بينما بات كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، قريبا من الانضمام للنادي الملكي، في ظل رفضه التجديد مع “بي إس جي”، حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى