رياضة

ليفركوزن يخمد ثورة روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي

تأهل باير ليفركوزن الألماني إلى نهائي الدوري الأوروبي، وذلك بعد تعادله أمام ضيفه روما الإيطالي بنتيجة (2-2) على ملعب باي أرينا، مساء اليوم الخميس، في إياب نصف النهائي.

وسجل ثنائية روما لياندرو باريديس في الدقيقتين (43 و66)، بينما سجل ثنائية ليفركوزن جيانلوكا مانشيني بالخطأ في مرماه في الدقيقة (83) وجوسيب ستانيشيتش في الدقيقة (90)، ليتأهل الفريق الألماني للنهائي مستفيدا من فوزه ذهابا (2-0) ويواجه أتالانتا.

كشر روما عن أنيابه مبكرا في الدقيقة الرابعة، بتلقي لوكاكو بينية لينفرد بكوفار، ويسدد كرة من داخل المنطقة تألق حارس ليفركوزن في التصدي لها.

وظهر ليفركوزن في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من بالاسيوس من على حدود المنطقة، تصدى لها سفيلار.

وكاد روما أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17، بمتابعة بيليجريني الخالي من الرقابة داخل المنطقة لكرة عرضية، ليسدد رأسية ذهبت ضعيفة في يد كوفار.

ونفذ هلوزيك مخالفة في الدقيقة 25، مسددا كرة قوية مباشرة أبعدها سفيلار إلى ركنية.

وتعاطف القائم مع روما في الدقيقة 29، بتصديه لتسديدة أرضية من على حدود المنطقة عبر بالاسيوس.

واستمر زحف ليفركوزن تجاه مرمى روما بتسديدة قوية من فريمبونج من على حدود المنطقة في الدقيقة 32، تألق سفيلار في التصدي لها.

وعاندت الكرة ليفركوزن في الدقيقة 39، بتسديدة قوية من عدلي من داخل المنطقة تصدى لها سفيلار، وتابعها هلوزيك بتسديدة أخرى قوية تألق الحارس من جديد قي التصدي لها.

وعلى عكس سير اللعب تحصل روما على ركلة جزاء في الدقيقة 41، بتعرض أزمون للإعاقة من قبل تاه، ونفذها باريديس بنجاح بتسديدة في منتصف المرمى سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الذئاب (1-0).

وبدأ روما الشوط الثاني بقوة بتسديدة من كريستانتي من داخل المنطقة في الدقيقة 50، أمسك بها كوفار.

وكان عدلي على مقربة من تعديل النتيجة لليفركوزن في الدقيقة 54، بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأهدر ليفركوزن فرصة محققة للتعديل في الدقيقة 59، بهجمة مرتدة سريعة قادها فريمبونج ومرر الكرة لهوفمان داخل المنطقة الذي انفرد بسفيلار مسددا كرة تألق حارس روما في التصدي لها.

ومن جديد تحصل روما على ركلة جزاء في الدقيقة 65، بعد الرجوع إلى تقنية الفار التي أظهرت وجود لمسة يد على هلوزيك، ونفذ باريديس الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يمين الحارس.

وواصل ليفركوزن إهدار الفرص، بعدما تابع عدلي تسديدة من تاه، ليتلقى الكرة ويسدد كرة أرضية قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 74، مرت بقليل إلى جوار القائم.

ونجح ليفركوزن في تقليص الفارق في الدقيقة 82، بعدما أخطأ مانشيني في إبعاد عرضية من ركلة ركنية، ليسدد ضربة رأسية سكنت بالخطأ في مرماه.

وسجل ليفركوزن هدف التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بتسديدة من ستانيسيتش من داخل المنطقة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى