رياضة

منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات مؤهلة لأولمبياد باريس

أردني – يواصل المنتخب الوطني لكرة الطاولة تدريباته للمشاركة في تصفيات غرب آسيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس، التي ستحتضنها مدينة السليمانية العراقية خلال الفترة من 17 إلى 19 أيار/مايو الحالي.

وسيمثل المنتخب الوطني في التصفية كل من اللاعبين واللاعبات: زيد أبو يمن، وزياد عزيز، وتيماء أبو يمن، وبراء الوديان، تحت قيادة المدير الفني المصري عمرو رضا.

ويخوض المنتخب الوطني معسكراً تدريبياً مع المنتخب المصري في عمّان، وذلك ضمن الخطة التحضيرية للمشاركة في التصفية الأولمبية.

وأشار المدرب عمرو رضا إلى أن تحضيرات المنتخب بدأت منذ وقت مبكر وذلك للوصول إلى الجاهزية المطلوبة استعداداً لخوض التصفية الأولمبية والتي ستشهد تنافساً قوياً.

وأكد رضا أهمية المعسكر الحالي مع المنتخب المصري، مشيراً إلى اختيار عناصر من المنتخب المصري مشابهة لمستوى اللاعبين واللاعبات الذين سيواجهون لاعبي المنتخب الوطني في تصفية غرب آسيا والذي سيتأهل منها اللاعب المتوج بلقب فردي الرجال واللاعبة الفائزة بلقب فردي السيدات إلى أولمبياد باريس.

وتابع رضا قائلاً: “المستويات متقاربة في تصفية غرب آسيا وجميع المنتخبات المشاركة استعدت جيداً من أجل رفع نسب حظوظها في التأهل، نتطلع إلى المنافسة بقوة والسعي بكل تأكيد لانتزاع البطاقة التأهيلية إلى أولمبياد باريس المقبلة”.

وتصفية غرب آسيا لأولمبياد طوكيو الماضية كانت قد أقيمت في عمّان وتأهل إليها اللاعب السعودي علي الخضراوي بعد فوزه في النهائي على اللاعب اللبناني داوود شهاب بنتيجة 4-1، فيما خطفت حينها اللاعبة السورية هند ظاظا بطاقة فردي السيدات بعد الفوز في النهائي على اللاعبة اللبنانية ماريانا سهاكيان بنتيجة 4-3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى