عربي ودولي

5 شهداء في ضربات إسرائيلية على جنوب لبنان

أردني – استشهد 5 أشخاص الاثنين، أربعة منهم مقاتلون نعاهم حزب الله، في ضربات إسرائيلية استهدفت مناطق عدة في جنوب لبنان، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام، على وقع ارتفاع منسوب التوتر على الحدود بين البلدين.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية مساء الاثنين عن “غارة معادية استهدفت دراجة نارية” عند مدخل بلدة المنصوري الساحلية، مما أسفر عن “سقوط شهيد، وإصابة جريح” من دون أي تفاصيل عن هويتهما.

وجاء القصف على المنصوري، بعد ساعات من شنّ “الطائرات الحربية المعادية غارتين متتاليتين على حي سكني وسط الناقورة” وفق الوكالة الوطنية التي أشارت كذلك إلى أنّ “الطيران الحربي الاسرائيلي أغار مستهدفاً بلدة ميس الجبل”.

وأفاد مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس، عن سقوط 4 مقاتلين على الأقل من الحزب؛ جراء الضربات الإسرائيلية على ميس الجبل والناقورة.

ونعى حزب الله في بيانات منفصلة لاحقاً أربعة مقاتلين، اثنان منهم يتحدران من الناقورة. وقال، إن كلا منهم “ارتقى شهيدا على طريق القدس” وهي العبارة التي يستخدمها لنعي عناصره منذ بدء التصعيد، من دون أن يحدد مكان مقتلهم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهته أنه قصف خلية تابعة لحزب الله في ميس الجبل، وأزال “تهديداً” في منطقة الناقورة.

وردّ حزب الله بإعلانه استهداف ثكنة برانيت “بصاروخ بركان ثقيل” وذلك “رداً على الاعتداءات الاسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء على بلدة الناقورة”. كما أعلن في بيانات متلاحقة عن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية أخرى.

وأسفر قصف حزب الله على برانيت عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة، وفق ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي قال، إنه رد على مصدر النيران بقصفه منصة إطلاق تم رصدها في بلدة عيتا الشعب.

ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى